أخبار المدونة

 
هام||
مرحبا بكم فى المدونة وأرجو أن تستفيدوا منها ولا تنسونا بالدعاء
 

الاثنين، 30 مايو 2011

التعليم" تضع 8 شروط لاعتذار المعلمين المنتدبين لامتحان الثانوية


الإثنين، 30 مايو 2011
الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم 
فتحت وزارة التربية والتعليم اليوم، الاثنين، باب تقدم المعلمين المنتدبين لأعمال امتحان الثانوية العامة باعتذارات عن الندب.

وحددت الوزارة ثمانية قواعد لقبول الاعتذارات هذا العام وهى، الحالات المرضية وفقا لتقرير طبى معتمد من اللجنة الطبية، وندب الزوج والزوجة معا لأعمال الامتحانات، حيث ستقبل الوزارة اعتذار أحدهما وليس شرطا أن تكون الزوجة هى المعتذرة، ووجود طفل رضيع حتى عامين، ووفاة الزوج بشرط تقديم صورة من شهادة الوفاة، وعمل الزوج بمنطقة نائية بشرط تقديم خطاب من جهة عمله بهذه المنطقة تفيد مازال على قوة لعمل بها، وسفر الزوج للخارج بشرط بتقديم صورة من جواز السفر وتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس للوزارة.

واستحدثت وزارة التعليم قاعدتين جديدتى للاعتذار هذا العام وهما رعاية الأبناء المعاقين ذهنيا، والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية أو أداء امتحانات الدراسات العليا والدكتوراه بشرط إحضار ما يفيد التقدم لامتحان الدكتوراه مرفقا به جدول الامتحانات.

وسيظل باب الاعتذار عن أعمال الامتحانات للثانوية العامة مفتوحا لمدو أسبوع، بينما أكد مصدر مسئول بالوزارة لـ"اليوم السابع" أن هناك احتمالية لمد باب الاعتذار بشرط موافقة الوزير الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وكانت الوزارة قد أرسلت أمس خطابات الندب لنحو 102 ألف مراقب ومصحح.

ليست هناك تعليقات: