أخبار المدونة

 
هام||
مرحبا بكم فى المدونة وأرجو أن تستفيدوا منها ولا تنسونا بالدعاء
 

الثلاثاء، 29 مارس 2011

120 ألف مصحح وملاحظ.. والاعتذارات مفتوحة


<><>
<>
<><>
تتسلم المطبعة السرية الأسبوع القادم اسئلة امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولي والثانية من أعضاء لجان وضع الاسئلة يتم حفظ أصول أوراق الأسئلة في خزانة حديدية داخل المطبعة حتي الموعد المحدد لطباعتها قبيل الامتحانات التي تبدأ يوم 11 يونيه القادم.
أكد المسئولون بالادارة العامة للامتحانات انه لم يكن هناك أي تدخل في عمل لجان وضع الاسئلة التي التزمت بالمعايير التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وتتضمن ضرورة تغطية الورقة الامتحانية لمعظم اجزاء المنهج حسب الوزن النسبي لكل جزئية وان تكون الاسئلة من الكتاب المدرسي المقرر وتقيس كافة قدرات ومهارات الطلاب المتنوعة من الحفظ والفهم والتحليل مع تخصيص ما لا يزيد علي 10% من اجمالي الاسئلة لقياس القدرات العليا لدي الطلاب فيما يعرف بأسئلة الطالب المتميز.
وبدأت الادارة العامة للامتحانات فتح باب الاعتذار أمام المدرسين والمدرسات اصحاب الحالات المرضية والظروف الاجتماعية التي تمنعهم من المشاركة في اعمال الامتحانات وذلك تمهيدا لاستبعادهم من قرارات الندب لاعمال الملاحظة أو المراقبة أو التصحيح التي ستصل إلي حوالي 54 ألف ملاحظ و56 ألف مصحح هذا العام.
من ناحية أخري وفي واقعة غريبة فوجيء رئيس كنترول الثانوية العامة بالقاهرة ببعض الشباب يحاولون الدخول إلي مكتبه بدعوي انهم من شباب الثورة ويريدون الاطلاع بأنفسهم علي تنفيذ الإجراءات التي تتم داخل الكنترولات والتأكد من منح الفرصة لشباب المدرسين للعمل باعتبارهم الاحق بالعمل بعد قيام الثورة!!.. رفض مدير عام ادارة الامتحانات السماح لهم بالدخول مؤكدا قدسية العمل داخل الكنترول وحفاظا علي السرية التامة لكافة أعمالها!!

                          

ليست هناك تعليقات: